المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية تعقد ورشة عمل في سراييفو

 

عَقدت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وبالتنسيق مع رئاسة المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك،  ورشة عمل شبه إقليمية على مدى 5 أيام حول أساليب تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب الناطقين بلغات أخرى، وذلك في مدينة سراييفو، بجمهورية البوسنة والهرسك، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر2017.

شارك في ورشة العمل ثلاثون مسؤولاً تربوياً ومدرساً للغة العربية من جمهورية البوسنة والهرسك، وصربيا، وسلوفينيا، وكرواتيا، والجبل الأسود. وتركزت أعمال الورشة حول عدد من المداخلات والعروض التربوية في إطار المحاور التالية: التخطيط لدروس اللغة العربية للناطقين بغيرها، ودور التكنولوجيا ووسائل الاتصال في تطوير الدرس اللغوي، وتنمية مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة، والتقويم وقياس مستوى التحصيل في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
وقد أوفدت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية الدكتور محمد محمد يونس علي؛ مدير إدارة البحوث والدراسات بالمنظمة، ممثلاً لمدير عام المنظمة الدكتور علي أحمد الكبيسي، للإشراف على فعاليات الورشة ومتابعة أعمالها.

ويأتي انعقاد هذه الورشة في إطار التعاون بين المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، لتنظيم برامج تدريبية وورش عمل تربوية لمدرسي ومسؤولي تعليم اللغة العربية في العديد من الدول غير الناطقة بالعربية، منها تشاد وماليزيا وقرغيزيا والبوسنة والهرسك.

وتسعى المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتعزيز حضور اللغة العربية، والتوعية بأهميتها في بناء مجتمع ملمّ بثقافته وتراثه، وتحديثها لمواكبة متطلبات العصر، واستخدامها كلغة تخاطب، وبحث، وعلم، وثقافة.
 

البوابة