​ماليزيا تستضيف ملتقى الإيسيسكو لتطوير برامج تعليم اللغة العربية

 

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ بالتعاون مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، وبالتنسيق مع مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا، والكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور، الملتقى الإقليميّ الأوّل في برنامج عمل مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا لعام 2018، الذي ستحتضنه مدينة تاواو، في ولاية صباح الماليزية، خلال الفترة من 11 إلى 15 مايو 2018، تحت عنوان: "تطوير برامج تعليم اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الأساس في دول جنوب شرق آسيا".

ويشارك في أعمال الملتقى حواليْ مئة من المدرّسين والمدرّسات والموجّهين التربويين والمسؤولين العاملين في مجال تعليم اللغة العربية في ماليزيا وإندونيسيا وبروناي دار السلام والفلبين والصين وتايلند وكمبوديا وفيتنام، سيستفيدون من تدريب تربوي مكثف لتنمية مهاراتهم وتعميق خبراتهم في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دولهم.
وسيتمّ على مدى خمسة أيام تناول مجموعة من الموضوعات والمسائل التربوية بالعرض والتحليل والنقاش. كما سيتم تنظيم خمس ورش عمل تدريبية حول تدريس مختلف موادّ اللغة العربية للناطقين بغيرها في المرحلة الأساس.
وسيمثل الإيسيسكو في الملتقى عادل بوراوي، المشرف على مديرية التربية، الذي سيعقد كذلك اجتماعات مع العاملين في مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا لتقييم البرامج والأنشطة التي نفذها المركز خلال سنة 2017 واستعراض مدى تقدّم الإجراءات الخاصة بتنفيذ خطة عمل المركز للسنة الحالية 2018.

iinanews