الفرع الجهوي بالقصرين لجمعية تنمية اللغة العربية وحمايتها ينظم الدورة السادسة لمهرجان الأستاذ قاموس للغة العربية

 

ينظم الفرع الجهوي بالقصرين لجمعية تنمية اللغة العربية وحمايتها الدورة السادسة لمهرجان الأستاذ قاموس للغة العربية، سيلتئم يوميْ 30 جوان و1 جويلية 2018 بأحد نزل من معتمدية فريانة.

ويتضمّن برنامج الدورة مداخلات حول واقع اللغة العربية بالمؤسسة التربوية والكتاب المدرسي، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة، فضلا عن تكريم الأستاذ الراحل عبد الجليل الميساوي، وهي لمسة وفاء واعترافا بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الأستاذ عبد الجليل الميساوي في تربية الأجيال وتكوينهم و دعمهم في مجال البحث والمعرفة.

ويختتم المهرجان بتتويج المتألقين في مختلف مسابقات اللغة العربية التي سهرت الجمعية المنظمة على في إنجازها طوال الموسم الدراسي 2017/2018 في مختلف المدارس الابتدائية المنخرطة في نشاطها وذلك في مجال المطالعة والإملاء وأولمبياد اللغة العربية.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية التي تنتظم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين وبلدية فريانة، إلى ترغيب تلامذة التعليم الابتدائي في الإقبال على المطالعة، ودعم قدراتهم في مجال التصرف في المكتسبات اللغوية وكذلك في مجالات الإنتاج الكتابي والتصرف في المكتسبات اللغوية، بالإضافة إلى نشر الوعي لديهم بأهمية العناية باللغة العربية.

وتمّ إطلاق إسم « مهرجان الأستاذ قاموس للغة العربية » على المهرجان، وذلك نسبة للأستاذ « قاموس »، وهو الفقيد عبد الجليل الميساوي أستاذ ثم متفقد أول للتعليم الثانوي في مادة التربية والتفكير الإسلامي والباحث في الفكر الإسلامي الذي أثرى المكتبة التونسية بعشرات المنشورات والأبحاث.

وقد عُرف الفقيد بلقب « الأستاذ قاموس » ودخل الذاكرة الوطنية بهذا اللقب وذلك من خلال برنامج « حروف وأرقام » الذي بث على التلفزة الوطنية التنسية في فترة السبعينات من القرن الماضي.
 

journalistesfaxien