منظمة خريجى الأزهر تدشن أول مركز لتعليم اللغة العربية بالبرازيل

لؤى على

 

وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف واتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، لإقامة فرع لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، فضلا عن اتفاقية أخرى لبث مسلسل نور وبوابة التاريخ باللغة البرتغالية بالتليفزيون البرازيلى، كأول مسلسل عربى مدبلج إلى اللغة البرتغالية.

وزار وفد رفيع المستوى من اتحاد المؤسسات الإسلامية برئاسة الدكتور محمد حسين الزغبى، والسيد محمد زينهم عابدين رئيس المركز الإسلامى بريو دى جانيرو، مقر المنظمة بالقاهرة، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين، بما يسهم فى بناء علاقات علمية وثقافية فى مجالات التعليم ونشر المنهج الأزهرى الوسطى.

من جانبه أكد الدكتور محمد الزغبى، على مكانة الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على المستوى العالم، مشيراً إلى أن المنهج الأزهرى يرتكز على التعددية الفكرية وقبول الرأي الآخر واحترام ثقافات الشعوب والتواصل الإنسانى، وهو السبيل للإسهام فى ترسيخ قيم السلام والتعايش والاندماج الإيجابى.

أضاف "الزغبي" أن الاتفاقيتين يسهمان فى تحصين النشء من الوقوع فى براثن الفكر المتطرف.

أكد أسامة ياسين، نائب رئيس منظمة خريجى الأزهر، أن الاتفاقية تعمل على نشر الفكر الوسطى ليس فى البرازيل فقط وإنما موجهه إلى أمريكا اللاتينية، انطلاقاً من الرسالة العالمية للمنظمة، مشيراً إلى أن العالم فى أشد الحاجة إلى تعلم اللغة العربية، كما أن دبلجة مسلسل نور إلى اللغة البرتغالية تسهم فى تعريف النشء بشخصيات علماء المسلمين ودورهم فى إثراء الحياة البشرية بعلمهم.

وأشار محمد زينهم عابدين، إلى أهمية وجود الأزهر الشريف فى البرازيل صحيح الدين ومواجهة الأفكار المنحرفة والمتشددة المغلوطة، مؤكداً أن الاتحاد يعمل جاهداً على التنسيق الدائم مع الأزهر الشريف لتحقيق الأهداف المنشودة.
 

اليوم السابع