الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السادس للغة العربية

 الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السادس للغة العربية المقرر عقده في دبي خلال الفترة من 1-4 مايو 2017م الموافق 5-8 شعبان 1438هـ 

يسر صاحبة الجلالة اللغة العربية دعوتكم إلى ما يلي:

أولا: الحضور والمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية

·       المشاركة بالأبحاث والدراسات وأوراق العمل والمبادرات والتقنيات والمشاريع والتجارب الناجحة التي تقومون بها في خدمة اللغة العربية وثقافتها،نرفق لكم المطوية التعريفية بالمؤتمر، ونموذج التسجيل للاطلاع والاستفادة من المعلومات والإرشادات التي تعينكم على المشاركة.

·       للحضور ( فقط ) بدون بحث أو مشاركة بهدف المساهمة في إثراء النقاش والحوار، وإبداء وجهات النظر حول الموضوعات التي يتم طرحها ومناقشتها من قبل المشاركين في المؤتمر

·        مرفق لكم المطوية التعريفية بالمؤتمر، ونموذج التسجيل في أسفل هذه الصفحة

·       إن مشاركتكم وحضوركم في غاية الأهمية لما لذلك من تأثير على الكثير القرارات والتشريعات التي تسنها العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، كما أن حضوركم وتضامنكم ووقوفكم مع اللغة العربية يعزز من انتشار الوعي بأهمية مسألة اللغة العربية واستعادة دورها بالشكل الذي يليق بها في الإدارة والتعليم وسوق العمل والتجارة والثقافة والإعلام وفي جميع شؤون الحياة.

·       وبناء على ما سبق نرجو أن تكونوا داعين لا مدعوين فقط، وأن تنشروا الدعوة لجميع المهتمين والمحبين للغة العربية، فالجميع مسؤول ومعني بالعربية بغض النظر عن تخصصة ومجال عمله. وخاصة أن اللغة رمز السيادة والوحدة الوطنية والأمن الفكري والثقافي والسلم الأهلي، وبها يتم إعادة إنتاج المجتمع وإعداد المواطن الصالح ، وتتحقق المساواة والعدالة بين المواطنين بالإضافة إلى كونها الأساس الذي تقوم عليه الخطط والسياسات الاستراتيجية التي تهدف إلى النهضة العلمية والصناعية والتنموية في جميع المجالات. وهذا لا يعني مطالبتنا بإقصاء اللغات الأجنبية وغيرها من اللغات، بل على العكس نشع تعلمها وإتقانها حسب الحاجة إليها، ولكن ليس على حساب الثوابت والمرجعيات والأسس التي تقوم عليها مجتمعاتنا.

·       لهذا فإننا نتوقع منكم نشر هذه الدعوة وإيصالها لجميع المهتمين والمحبين للغة العربية بهدف نشر الوعي والشراكة في تحمل المسؤولية تجاه اللغة العربية التي يتم بها التواصل في جميع شؤون حياتنا.

·       كما نرجو سرعة التواصل والمبادرة الجادة بإرسال نماذج التسجيل والملخصات وما يطلب من وثائق من قبل إدارة المؤتمر.

·       إن التسجيل المبكر وإرسال ملخص المشاركة في أسرع فرصة ممكنة يسهم في إنجاح إدارة المؤتمر وتوفير الخدمات اللازمة للمشاركين قدر المستطاع.

·        ثالثأ: ندعوكم لنشر أخبار اللغة العربية عبر موقع الصحيفة www.arabiclanguageic.org   التي تنشر جميع ما يكتب عن اللغة العربية. ويوجد في الصحيفة آلاف المقالات تحت عنوان كتبوا عن العربية بالإضافة إلى غيرها من الموضوعات والأخبار، 

·       كما يمكنكم الكتابة ضمن كتاب العربية وذلك بالتواصل مع إدارة الصحيفة عبر البريد الإلكتروني alarabiahmag@gmail.com


مطوية المؤتمر السادس
نموذج التسجيل