للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة
أ. خالد خليل الصيحي - مصر

 

ضابط بالبحرية التجارية المصرية .. درس (اللاسلكي والرادار البحري) ثم (الملاحة البحرية) بالأكاديمية العربية للنقل البحري .. وسبق أن عمل في شركة داول شلمبرجير البترولية الأمريكية الفرنسية، في مجال السمنتة الخاصة بحفر آبار الغاز والنفط، والمعالجة الكيميائية للآبار أثناء الإنتاج، وقد ابتعثته الشركة لدراسة هذا المجال بمدرستها بانجلترا .. كما كان مديراً للسلامة المهنية بأحد أكبر المشروعات الهندسية بسلطنة عمان.

وهو روائي وقاص نُشِرت له رواية وقصص قصيرة بالصفحات الثقافية بصحف عربية .. ومعتمد كمؤلف درامي وكاتب للسيناريو والحوار بقطاع الإذاعة المصرية .. وكاتب للعمود الصحفي ومقال الرأي السياسي والأدبي بعدة صحف عربية وبمواقع إخبارية وإلكترونية بالشبكة العنكبوتية .. ورشحت جماعة الأدب العربي بالأسكندرية روايته (العاصفة) الصادرة عن دار (القلم) الدمشقية عام 2006م. لجائزة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للآداب عام 2010م. .. واعتمدت الرواية كمادة لتدريب الطلاب على السيناريو والحوار بمعهد السينما بالقاهرة .. وله العديد من الكتابات التي تجمع بين أدب التراجم والمذكرات وأدب السفر والرحلات .. ويجهز لجمعها في أكثر من كتاب.
 
مقالات الكاتب
1 -      12-09-2018    إنها لغة خالدة ومحفوظة .. ودعوات هدمها باطلة ومرفوضة
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech