للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة لإغناء المحتوى العلمي العربي

اللواء

 «دور مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والمنظمة العربية للترجمة في إغناء المحتوى العلمي العربي» عنوان الندوة الثقافية التي نظمتها سفارة المملكة العربية السعودية ومدينة الملك عبد العزيز والمنظمة العربية للترجمة، في مقر السفارة ببيروت، في حضور وزير الثقافة غطاس خوري، وسفير الامارات العربية المتحدة سعيد بن حمد الشامسي، والقائم بالأعمال بالإنابة لدى السفارة السعودية المستشار وليد بن عبدالله بخاري، ورئيس تحرير جريدة «اللواء» الاستاذ صلاح سلام وحشد من الشخصيات السياسية والثقافية والاعلامية وأكاديميين.

استهلت الندوة بكلمة للمدير العام للمنظمة العربية للترجمة هيثم غالب الناهي، أشاد فيها بـ»جهود حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز في دعم حركة الترجمة والاستفادة من علوم الحضارات الأخرى»، وخص بالشكر «مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهودها في دعم نشاطات المنظمة من خلال معاهدها العلمية ونتاجها البحثي وتطبيقاتها، مما يعزز المكانة العلمية للمملكة على المستوى العالمي».
ثم تحدّث بخاري، فرحّب بالحضور، مشيدا «بجهود المملكة ممثلة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في خدمة الترجمة»، وأشار الى قيامها بدعم المنظمة العربية للترجمة في ترجمة نحو خمسين كتابا علميا في مختلف المجالات العلمية وغيرها من الاختصاصات المهمة من اللغة الانكليزية الى العربية».
وقدّم أمين سر المنظمة الدكتور حسن الشريف من جهته، شرحا وافيا للنشاطات والجهود التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في ترجمة الكتب العلمية في مختلف المجالات والاختصاصات، مشيدا «بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لتنمية المحتوى الرقمي العربي، بالإضافة إلى الدعم الذي توفره مدينة الملك عبدالعزيز في نشر المعرفة العلمية في الأوساط العربية وإثراء اللغة العربية».
وفي ختام الندوة، قدّم بخاري درعا تقديرية الى وزير الثقافة، واطلع الحضور على نماذج من الكتب العلمية التي ترجمتها المنظمة بالعتاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مختلف الاختصاصات العلمية.
 

اللواء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech