للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إثراء لدعم معلمي العربية والإسلامية في أبوظبي

عمرو بيومي

 أطلق مجلس أبوظبي للتعليم برنامج «إثراء» لتطوير مهارات قادة المدارس ومعلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية، وشمل 70 مدرسة خاصة كمرحلة أولى، تمهيداً لتعميمه على جميع المدارس، خلال عامي 2017 و2018

وأوضحت مديرة إدارة تطوير المدارس بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس، الدكتورة مريم العلي، أن أهمية البرنامج تأتي من حاجة المدارس الخاصة الملحة في الدولة إلى تربويين ومعلمين، على درجة عالية من الكفاءة والتمكّن في اللغة العربية والتربية الإسلامية، مشيرة إلى أن الحاجة جاءت منسجمة مع مخرجات برنامج «ارتقاء»، الخاص بالتفتيش على المدارس الخاصة والحكومية وتقييمها، الذي أثبت أن هناك حاجة إلى تطوير الكفاءات المتعلقّة باللغة العربية والتربية الإسلامية لدى الطلبة.

ويركز «إثراء» على تمكين معلمي ورؤساء أقسام اللغة العربية للناطقين بها والناطقين بغيرها والتربية الإسلامية، بالإضافة إلى تزويد القادة في المدارس الخاصة بإمارة أبوظبي بالمهارات الأساسية المتعلقة بتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية، إلى جانب مهارات التوجيه، وتقديم الدعم اللازم. وأكد المجلس أن ما يميّز البرنامج أنه يقوم على فلسفة التدريب المتمازج، التي تجمع بين التدريب وجهاً لوجه، والتدريب الإلكتروني، مشيراً إلى أن البرنامج يتماشى مع رؤية المجلس، والاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

 
 

 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech