للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لهذه الأسباب فشلت المفاوضات بين رابح سعدان والقناة القطرية

 المفاوضات التي بدأت قبل أسابيع بين المدرب الجزائري رابح سعدان وقناة بيين سبورت القطرية فشلت لسببين حسب مصدر من داخل القناة ، هما المقابل المالي وضعف رابح سعدان في استعمال اللغة العربية بطريقة يفهمها كل المتفرجين من الدول العربية .

وعرضت القناة على رابح سعدان 3 آلاف دولار ( 30 مليون سنتيم ( للتعليق الواحد وتحمل مصاريف الإقامة والسفر لكن رابع سعدان رفض العرض وطالب بمبلغ أكبر ، دون أن يتم الكشف عن المبلغ الذي طلبه .
وقال المصدر " هناك اعتقاد بأنّ سعدان طلب 6 آلاف دولار على الأقل للتعليق الواحد " وهو ما رفضت القناة قبوله .
لكن يبدو أن السبب الأوّل الذي دفع بالقناة إلى تبني فكرة التخلي عن سعدان هو قضية النطق باللغة العربية والاستعمال شبه المفرط لبعض المصطلحات باللغة الفرنسية .
وكان سعدان قد سافر إلى الدوحة وتفاوض مع مسؤولي القناة ، لكن المفاوضات لم تثمر .
ويكون سعدان قدّ توّصل إلى اتفاق مع إدارة قناة الهدّاف للتعليق على مباريات الكان مقابل مبلغ لم يتم الإعلان عنه .
 

الحياة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech