للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية بمواجهة التحديات.. محاضرة بالمركز الثقافي في عين الشرقية بجبلة

سانا

 استعرض الباحث حكمت صارم في محاضرته بعنوان “اللغة العربية في مواجهة التحديات” واقع لغتنا في إطار الظروف الراهنة وذلك في المركز الثقافي العربي في عين الشرقية بمدينة جبلة.

واوضح صارم خلال محاضرته التي جاءت ضمن الاحتفال بيوم اللغة العربية أن التحديات التي تواجهها اللغة العربية هي “ثقافة العولمة والتحدي السياسي والإنساني والتعليمي والأكاديمي والاقتصادي والاعلامي” إضافة إلى التحدي بين الفصحى والعامية.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على اللغة العربية عن طريق التنسيق بين المؤسسات الأكاديمية والمجامع العربية ووضع البرامج الزمنية والتفصيلة على مختلف الأصعدة في سبيل بقاء اللغة العربية حية متطورة وربط عملية التعريب بالبحث العلمي والنظم المعرفية المعاصرة والمستقبلية ومراعاة الاختلاف في واقع التعريب بين الدول العربية اضافة الى تهيئة الرأي العام العربي لاعتبار قضية التعريب قضية وطنية وقومية وربطه بالخطط الشاملة للمجتمع العربي وتطويره.
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية