للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اعتماد اللغة العربية في قضايا التجارة الدولية

عبدالرحمن الشمراني

 أكد عضو محكمة التجارة الدولية (ICC) الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد أن اللغة العربية باتت لغة رسمية معتمدة تتداول بها القضايا التحكيمية في «icc».

وقال الأمير بندر خلال اجتماع المجموعة العربية للتحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) أخيرا في أحد فنادق عمّان بالأردن: «نجتمع في هذا البلد المضياف مع نخبة من رجال القانون والمعرفة والعلم استقطبتهم الهموم المشتركة للخروج بما يعود بالنفع على الوطن العربي وإلى العلاقة القوية مع غرفة التجارة الدولية (icc) التي امتدت منذ نشوء الغرفة وحتى هذا اليوم وهي ليست تنافسية وإنما هي تكاملية».

وأضاف: كانت اللغات المعتمدة في غرفة التجارة الدولية هما الإنجليزية والفرنسية، ولكن بفضل جهود الجميع أصبحت اللغة العربية إحدى اللغات الرسمية التي تتداول بها القضايا التحكيمية في «icc».

وأشار إلى أن الشريعة الإسلامية أصبحت أحد القوانين الواجبة التطبيق والمعتمدة في «icc» وقد طبقت في بعض القضايا التي كنا نطالب بها في الساحة الدولية.

وشدد الأمير بندر بن سلمان على اعتماد الشريعة الإسلامية في التحكيم خصوصاً إذا كان أطرافها مسلمين، مطالبا بإعطاء الفرصة الأكبر للمحكمين العرب أن يكونوا معتمدين في غرفة التجارة الدولية.
 

عكاظ

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech