للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

العبد: هناك مدرسين بالأزهر الشريف يرتكبون أخطاء كارثية في اللغة العربية

ولاء نعمة الله

 قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن هناك مدرسين بالأزهر الشريف يرتكبون أخطاء كارثية في اللغة العربية، و"هو ما يجعلنا غير مطمئنين على أولادنا الصغار في الأزهر وعلى المستوي التعليمي".

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة، لطلب إحاطه حول تدني مستوى التعليم الأزهري.

وأكد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه ليس هناك عجز بمدرسي اللغة العربية في جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.

واعترف الأمير، خلال رده علي طلب إحاطة حول المناهج التعليمية بالأزهر الشريف، وعدم الارتقاء بمستوى المدرسين، والخلل الموجود بقطاع المعاهد الأزهرية، والذي تقدم به النائب عمر حمروش، بأنه من الممكن أن يكون هناك سوء توزيع في المدرسين، ما يعطي انطباعًا بوجود عجز، وأن هذا الأمر سوف يتم تلافيه خلال الأيام القادمة، قائلًا: "اتحمل المسئولية كاملة عن هذا الأمر".

وعن المناهج الدراسية، قال الأمير، إنه تم النظر في المناهج، وتم صياغتها بصورة مبسطة جدًا، وخاصة في المرحلة الإعدادية، لدرجة جعلت الطالب يستغني عن المدرس، ليقاطعه "العبد"، قائلًا: "إحنا مش عاوزين الطالب يستغني عن المدرس".

واشار الأمير، إلى أنه لن يتم ترقية مدرس في الأزهر الشريف إلا من يستحق الترقية، "بل أننا في إطار العمل على تشجيع المدرسين والعاملين بالمعاهد الاأزهرية، منحنا جوائز وصلت للحج والعمرة للمدرسين المتميزين".
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech