للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزيرة التعليم نجاة بلقاسم تدافع بشدة عن اللغة العربية في قبة البرلمان الفرنسي

سكينة ناصح

 دافعت وزيرة التعليم الفرنسية ذات الأصول المغربية، نجاة بلقاسم، بشدة عن إدراج اللغة العربية في المقررات المدرسية الفرنسية في قبة البرلمان الفرنسي.

وقد هاجمت البرلمانية الفرنسية التابعة لحزب الجمهوريين “آني جونيفار” إدراج اللغة العربية بالمؤسسات الفرنسية، معتبرة أنها تشجع على الطائفية في فرنسا، مطالبة بتدريس اللغة الألمانية بدلا منها.
هذا، وأبرزت وزيرة التعليم بفرنسا أهمية تدريس اللغة العربية مثلها مثل باقي اللغات من بينها التركية والبرتغالية، معتبرة أنها وسيلة تجعل التلاميذ ينفتحون على حضارات مختلفة.
 

نون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech