للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السادس للغة العربية           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

باكستان: توصية بإضافة اللغة العربية لمناهج التعليم

طاهر حيات

 

توصل المجلس الأدنى للبرلمان الوطني الباكستاني (الجمعية الوطنية) إلى أن عدم تعلم اللغة العربية في المدارس الباكستانية ضمن المناهج الدراسية كمادة أساسية قد تسبب في انتشار الفكر المتطرف والإرهاب في باكستان، وأقرت لجنة التعليم في البرلمان الاتحادي الباكستاني بأن الابتعاد عن تعلم اللغة العربية سبب مباشر في انتشار الأفكار الضالة والمنحرفة التي سرعان ما تدفع الشباب إلى التطرف ومن ثم الإرهاب بسبب جهلهم بمبادئ دينهم، وقد توصل البرلمان الباكستاني إلى هذا الإقرار عبر التصويت على مشروع طرحته العضو في الجمعية الوطنية الباكستانية السيدة نعيمة كشور، بينما أيدت العضو في الجمعية الوطنية الباكستانية السيدة بروين مسعود (من حزب نواز شريف) فكرة ضم اللغة العربية في مناهج التعليم الباكستانية كلغة أساسية باعتبارها لغة الدين التي تساعد في فهم معاني الشريعة الإسلامية الصحيحة.

 

الرياض

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech