للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

نايف-1 يبث إلى الفضاء أول رسالة باللغة العربية

 أعلن «مركز محمد بن راشد للفضاء» عن بث القمر الصناعي «نايف-1» أول رسالة نصية باللغة العربية، من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «نهضة الدول والشعوب والحضارات، تبدأ من التعليم، وأن مستقبل الأمم يبدأ من مدارسها».


ووصلت الرسالة الى جميع أنحاء العالم في نطاق الترددات اللاسلكية، وتم بثها من المحطة الأرضية الواقعة في «الجامعة الأميركية في الشارقة»، بإشراف فريق من مهندسي المركز والجامعة ومتخصصين من شريك نقل المعرفة شركة Innovative Solutions in Space.

جدير بالذكر ان «نايف-1» هو مشروع تعليمي أطلقه «مركز محمد بن راشد للفضاء» بالتعاون مع «الجامعة الأميركية في الشارقة»، ويهدف الى تدريب طلبة الجامعة الإماراتيين في الاختصاصات الهندسية على تصميم وتركيب واختبار وتشغيل الأقمار الصناعية النانومترية.

وأطلق القمر الى الفضاء في 15 فبراير الجاري من مركز الفضاء ساتيش داوان في قاعدة إطلاق المركبات الفضائية سريهاريكوتا في الهند على متن الصاروخ «C37–PSLV».

وتتمثل مهمة «نايف -1» في إرسال واستقبال الرسائل النصية من والى القمر في نطاق الترددات اللاسلكية (Amateur Radio)، ويتميّز القمر بأنه أول قمر صناعي نانومتري بحجم الوحدة الواحدة مبرمج على بث رسائل نصية باللغة العربية.
 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech