للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاقة أنشطة مركز للدفاع اللغة العربية بموريتانيا

الأخبار

  أعلن المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية في موريتانيا مساء اليوم عن الانطلاقة الرسمية لأنشطته، وذلك بمشاركة وفود من الدول المغاربية، وبحضور وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ.

وقال رئيس المركز محمد ولد سيدي عبد الله في كلمة افتتاحية لأنشطة المركز إن إنشاء المركز جاء استجابة لضرورة مواجهة التحديات التي تواجهها هذه اللغة في موريتانيا، وفي المنطقة ككل.
 
وأردف ولد سيدي عبد الله أن القائمين على المركز يعتبرون أن جهودهم تأتي تتمة لجهود الرعيل من الموريتانيين، والذي عملوا على ترسيم هذه اللغة في الدستور بشكل رسمي، مشددا على سعيهم لتجذير هذا المكسب وتعزيزه.
 
ودعا ولد سيدي عبد الله إلى التمكين للغة العربية في موريتانيا، معلنا إدانتهم للمراسلات والمهاتفات الرسمية التي تتم بلغة أخرى غير اللغة العربية في مخالفة للنص الدستوري القاضي بترسيمها، متهما بعض المؤسسات الإعلانية بالإصرار على تلويث اللغة العربية من خلال ترجمات رديئة لمحتويات إلى اللغة العربية.
 
ظلم ذوي القربى
وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ اعتبر في كلمته بالمناسبة أن اللغة العربية تعاني من ظلم ذوي القربى لها، مشيرا إلى تبوئها للمرتبة الخامسة عالميا.
 
وأكد ولد الشيخ أن الجميع مقصر في مواجهة التحديات التي تعاني منها اللغة العربية، مردفا أنه لا يكفي الاحتفاء بأيامها، أو الحديث الموسمي عنها لإعادة الاعتبار لها.
 
وشدد ولد الشيخ على دعم الحكومة ومؤازرتها لكل جهد يسعى للتمكين للغة العربية وييسر تعليمها، ونشرها بين الناس.
 
وأعلن المركز عن انطلاقة أنشطته بالتزامن مع اليوم الوطني للغة العربية في موريتانيا، وحمل نشاط انطلاقته شعار: "اللغة العربية.. حافظة العصور.. وحاضنة الحضارة".

الأخبار الموريتانية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech