للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الملتقى الأول لمعلمي اللغة العربية 19 الجاري

غنوة العلواني

 تعقد المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "الملتقى الأوّل لمعلّمي اللغة العربية"، تحت عنوان: "تنمية المهارات وتطوير الأداء" وذلك خلال الفترة بين 19-20 الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويسعى الملتقى في دورته الأولى إلى استهداف71 معلما ومعلمة للغة العربية في قطر ودول الخليج . وسيناقش المنتدى على مدار يومين قضية متطلبات الفصل الذكي ومستجدات تكنولوجيا تعليم اللغة إلى جانب البحث في طرائق وإستراتيجيات حديثة في تدريس اللغة وسيتم استعراض كيفية تحفيز طالب اللغة العربية وترغيبه في دراستها إلى جانب كيفية قياس مخرجات التعليم الباقي الأثر.

وسيقام على هامش أعمال الملتقى محاضرات علمية تتضمن أربعة موضوعات تندرج تحت محاور الملتقى حيث سيتحدث الأستاذ رشيد التلواتي عن متطلبات الفصل الذكي ومستجدات تكنولوجيا تعليم اللغة.

أما الدكتور صالح النصيرات فسيلقي محاضرة حول كيفية تدريس اللغة العربية وفق أحدث الطرائق والمقاربات و د. عبد الله الفيلكاوي سيتناول كيفية جعل تدريس اللغة العربية أكثر متعة أما الدكتور علي بن صديق الحكمي فسيتحدث عن التقويم الفعّال لمهارات اللغة العربية كما ستقام ورش عمل تدريبية يقدمها نخبة من الخبراء والأساتذة المشاركين بالملتقى.

مؤتمر صحفي

ومن المقرر أن تعقد المنظمة العالمية مؤتمرا صحافيا صباح الثلاثاء يتحدث خلاله الدكتور علي أحمد الكبيسي مدير عام المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية للإعلان عن أهداف و إستراتيجية الملتقى وتتمحور رؤية المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية حول تأصيل الهوية العربية الإسلامية، من خلال النهوض باللغة العربية، باعتبارها لغة تخاطب وعلم وبحث وثقافة. وذلك من خلال تعزيز استخدامها محليا وعالمياً بأساليب تقنية متطورة، تتماشى مع متغيرات العصر.

تأصيل عملية التعليم والتعلم من خلال الارتقاء بأداء المعلم وتحسين مستوى الطالب وتطوير المناهج. كما تهدف إلى تفعيل دور اللغة العربية في وسائل الإعلام كافة، لتعزيز الهوية الثقافية، والارتقاء بالصورة الذهنية عن اللغة العربية وإيجاد منهجية متكاملة لتعريب المحيط العام.
 

الشرق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech