للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتفاقية تونسية فرنسية لتعليم اللغة العربية

أرابسك

 وقع وزير التربية ناجي جلول مع نظيرته الفرنسية نجاة بلقاسم إتفاقية شراكة، سيتم بموجبها إحداث نظام تعليم تكميلي للغة الأجنبية متعلق بالعربية في مدارس التعليم العام بفرنسا.

وتهدف هذه الإتفاقية حسب بيان لوزارة التربية، إلى تدعيم اللغة العربية في المناهج التربوية بفرنسا و النهوض بجودة التعليم ، كما يعد هذا المشروع إختياريا  ومتاحا لجميع التلاميذ الراغبين في مزاولته.
و ينتظر أن يشمل المرحلة الأولى من التعليم الإبتدائي ،إنطلاقا من السنة الأولى إلى غاية السنة الخامسة من نفس المرحلة .
يذكر أن هذا المشروع جاء تفعيلا لإتفاقيات شراكة بين الحكومة التونسية و نظيرتها الفرنسية في مجالي الثقافة و التنمية بتاريخ 25 جويلية 2014 .
 

أرابسك

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech