للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عنتورة والحروف تطبيق تعليمي للغة العربية وأبجدياتها

 تطبيق عنتورة والحروف أحد التطبيقات المفيدة والمطروحة مؤخرًا على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ويستهدف التطبيق الأطفال خصيصًا في تعلّم اللغة العربية بطريقة ممتعة وغامرة بالتشويق، وحقيقة الأمر تم تطوير التطبيق للأطفال اللاجئين الذين فقدوا تعليمهم المدرسي بسبب الصراع، وهو من تطوير مختبر كولن للألعاب وألعاب فيديو بلا حدود واستوديوهات ويكسل والممول من قبل الخارجية النرويجية وقد حصد التطبيق جائزة EduApp4Syria العالمية فيما يُقدّمه من فوائد جمّة تعود على الطفل.

عنتورة والحروف بالمختصر الشديد عبارة عن لعبة تضم محتويات تعليمية من اللغة العربية تمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 10 سنوات تجربة تعليمية ممتعة، وذلك بوضع  المحتوى بالتعاون مع خبراء التعليم وعلماء النفس، وفي هذه اللعبة تم تحويل منهج التعليم الأساسي للغة العربية إلى رحلة ممتعة يتقدّم الطفل من خلالها خطوة بخطوة، كل عمل ناجح يُكافئ بعناصر ملونة عديدة ومختلفة حيث لا تساهم فقط في تعزيز مهارات اللغة العربية بل وتُمكّن الأولاد من إنشاء عنتورة الفريد والخاص بهم.

وبشكل تفصيلي يُقدّم التطبيق للطفل العربي ما يلي:

النشاطات والدروس والمتمثلة في:

32 لعبة ممتعة تغطي كامل المنهج الأساسي للغة العربية.
12 نوع من الاختبارات لفحص وتعزيز كل المواد التي يتعلمها الطفل.
صناعة شخصية عنتورة فيما يتم كسبه من مساهمات.
6 عوالم مذهلة من الجبال والجُزر والقرى وغيرها.
85 مرحلة تعليمية مهمة، كل مرحلة تتضمن هدف تعليمي محدد.
255 جلسة لعب تغطي منهاج المرحلة الأساسية.
جميع الحروف الأساسية في اللغة العربية مع جميع حركات تشكيل الحروف، أكثر من 100 احتمال للحروف والحركات.
أكثر من 350 كلمة، بينهم 275 اسم، ولكل اسم رسم خاص به.
أكثر من 50 جملة، متضمنة التحية وعبارات شائعة أخرى.

 

عالم التقنية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech