للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عميدة آداب عين شمس تشارك في المؤتمر السادس للغة العربية بالإمارات

توفيق شعبان

 

شاركت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة وعضو المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة، في جلسات المؤتمر الدولي السادس للغة العربية الذي عقد بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 1 إلى 4 مايو 2017.

وأكدت القليني، أن المؤتمر الدولي للغة العربية يعد باحة تجمع المسؤولين والمتخصصين والمهتمين والمعنيين والمؤسسات الحكومية والأهلية المهتمة باللغة العربية، والمسؤولة عنها، بهدف مناقشة جميع الموضوعات التي تتعلق باللغة العربية وخاصة في التعليم والعلوم بجميع تخصصاتها والتعريب والترجمة وسوق العمل والإدارة والتجارة والتقنية والصناعة والثقافة والإعلام والفنون وغيرها من المجالات الحيوية والتنموية.

كما أشارت أن المؤتمر يشارك فيه حوالي 2000 من المسؤولين والقيادات العليا وصناع القرار والشخصيات المهمة في المؤسسات الحكومية والأهلية من 70 دولة لمناقشة ما يقرب من 1000 بحث ودراسة وورقة عمل.

وقدمت القليني ورقة بحثية عن "اللغة والهوية العربية" تدور حول أهمية اللغة العربية ومظاهر الاختراق اللغوي للمجتمع، وأدوات التأثير في اللغة العربية والمشكلات التي تواجهها وسبل الارتقاء بها.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية