للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

فائزون:الإمارات رائدة في خدمة اللغة العربية

رحاب حلاوة

 أكد فائزون في جائزة محمد بن راشد للغة العربية في دورتها الثالثة، أن الإمارات أصبحت وجهة استثنائية لخدمة اللغة العربية، ومركزاً لامتياز اللغة من خلال خلق مبادرات ومشاريع من شأنها رفع الوعي بأهمية اللغة العربية وكيفية المحافظة عليها، إذ بدأت الحكومات تركز على رفع مستوى الوعي بأهمية لغة الضاد، ولفتوا إلى أن الجائزة رفعت من شأن العاملين في ميادين التعليم محلياً وعربياً ودولياً، وكان لها بصمة نوعية في إبراز الأعمال الداعمة للغة العربية.


وقال فارس بو خمسين الذي يمثل مؤسسة فارس علي بوخمسين للاتصالات وتقنية المعلومات الفائز بمبادرة السعود العلمي عن محور الإعلام والتواصل فئة أفضل عمل باللغة العربية في وسائل الإعلام الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي، إن جائزة محمد بن راشد للغة العربية جائزة استثنائية للغة الاستثنائية باعتبار أن اللغة العربية هي لغة استثناها الله لأن تكون لغة للقرآن الكريم، كما تعد جائزة دولية وخطوة رائدة واستثنائية للمساهمة في تطوير تعليم لغتنا.

المعلمة ريما زهير الكردي الفائزة بفئة أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية وتعلمها في التعليم الأولى والمبكر عن مبادرة جني القراءة، التي نجحت في مراعاة الفروق الفردية للطلبة من خلال مشروعها، قالت: إن الجائزة ساهمت في نشر روح المنافسة والإبداع والابتكار في مجال اللغة العربية إضافة إلى تطوير أداء ذوي الاختصاص والمهتمين باللغة العربية من خلال المشاركة في الجائزة، وتساهم بدورها في الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها، وهي خطوة تعزز هويتنا العربية والثقافية من خلال التجارب المبدعة.

ومن جانبه قال المحامي عباس عباس رئيس ومؤسسة مكتبة المنارة العربية الفائز عن فئة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة وصنع مجتمع المعرفة، إن مبادرة مكتبة المنارة العالمية المسموعة، أول مكتبة من نوعها تحوي أكثر من 4 آلاف كتاب صوتي يخاطب أصحاب الهمم والأشخاص العاديين.

وأضاف: إن الجائزة عززت مكانة اللغــــة العربية وجعلت دولة الإمارات في المقدمة بما تطرحه من مبادرات متميزة لخدمة اللغة العربية.
 

 

البيان

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية