للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حاكم الشارقة يعتمد إطلاق جائزة للدراسات اللغوية والمعجمية

 

اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، إطلاق جائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية بالتعاون بين مكتب تنسيق التعريب في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومجمع اللغة العربية بالشارقة، كما قام بإعطاء توجيهاته لوضع اللوائح اللازمة لتنظيم عمل الجائزة والمباشرة في الإعلان عنها.

جاء ذلك على هامش اجتماع أعضاء اتحاد مجامع اللغة العربية مؤخرا بالقاهرة، حيث التقى الدكتور عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب، والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي يتولى أيضا منصب الرئيس الأعلى لمحمع الشارقة للغة العربية، واستعرض أنشطة ومبادرات المكتب المتمثلة في إصدار المعاجم الموحدة للمصطلحات في مختلف العلوم، ونشر البحوث اللغوية التي تعزز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم ضمن مجلة "اللسان العربي".
حضر اللقاء كل من محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وخليفة سيف الطنيجي المستشار بسفارة دولة الإمارات في القاهرة، ومحمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، والدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، والدكتور امحمد صافي المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة.
وتندرج جائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية في إطار خطة الألكسو ومجمع اللغة العربية بالشارقة المشتركة الهادفة إلى النهوض باللغة العربية وتوسيع دائرة الاهتمام بالباحثين المهتمين بالدراسات اللغوية والمعجمية.
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

1 - د.الطيب عطاوي - الجزائر - 15-05-2017 (14:41:48)
عمل ممتاز ورائع .. سيعطي لصاحبة الجلالة (اللغة العربية) قوة ودفعاً ، وسيشجع الباحثين على تقديم أنفس ما تنتظره منهم صاحبة الجلالة (اللغة العربية) .
رد على التعليق

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech