للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الإيسيسكو تنظم ورشة عمل حول أساليب تدريس اللغة العربية

معراج

 

نظمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) فرع ماليزيا بالتعاون مع معهد المعلمين الماليزي ورشة عمل للأساتذة والمعلمين حول أساليب تدريس اللغة العربية للقرن الـ- /21/ بولاية سلانجور الماليزية، الاثنين.

وقال مدير الإيسيسكو فرع ماليزيا الدكتور عبد الرازف زيني إن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز مهارات ومعرفة المعلمين من خلال تطبيق أحدث التقنيات بوصفها إحدى وسائل تدريس اللغة العربية في هذه البلاد، بحسب برناما.
وأضاف في حديثه لوكالة برناما عقب حفل افتتاح الورشة، “بناء على الاحتياجات الحالية، لا يمكن أن يعتمد تدريس اللغة العربية اعتمادا كليا على الأساليب التقليدية.”

وأوضح، “أننا نرى أن الطلبة حالياً يهتمون أكثر بالتكنولوجيا، ولذلك يحتاج المعلمون إلى استخدامها لضمان تفوق الطلبة الدراسي.”
شارك في الورشة /220/ معلما من وزارة التعليم الماليزية.

وذكر عبد الرزاف أن الإيسيسكو فرع ماليزيا ملتزمة بتصميم البرامج لمعلمي اللغة العربية والطلبة والمجتمع لتوسيع دورها في جميع أنحاء ماليزيا.
تمّ افتتاح مركز الإيسيسكو التربوي بماليزيا رسمياً في /22/ أكتوبر 2015م وهو أحد المراكز التي تكون تحت رعاية منظمة الإيسيسكو التي مقرها في مدينة الرباط، بدولة المغرب .

ومن بين الدول التي انضمت إلى المنظمة في جنوب شرقي آسيا؛ بروناي-دار السلام، وميانمار، والصين وتايوان، وتايلاند، وسنغافورة، والفلبين، وسريلانكا، وكمبوديا، وإندونيسيا، وفيتنام .

 

 

وكالة معراج للانباء الإسلامية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية