للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جمعة الماجد يناقش القضايا الثقافية مع وفد جامعة الدول العربية

 

استقبل سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، الخميس الماضي، الدكتور بدر الدين علالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية، يرافقه الدكتور محمد سعد الهاجري مدير إدارة الثقافة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

تأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على المركز وتوثيق العلاقات الثقافية بين المركز وجامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، تقدم جمعة الماجد بالشكر لجامعة الدول العربية التي اختارت المركز مؤسسة العام التراثية في يوم المخطوط العربي في أبريل الماضي، وناقش مع الوفد العديد من القضايا الثقافية من أبرزها موضوع اللغة العربية وسبل تعزيز مكانتها. 

أشاد علالي بدور المركز في دعم اللغة العربية من خلال حفاظه على المخطوطات والعمل على نشرها وإتاحتها للباحثين.

ثم رافق الدكتور محمد كامل مدير المركز الوفد في جولة شملت عدداً من أقسام المركز، بدأت في قسم المكتبات الخاصة، حيث اطلع الوفد على المجموعات الخاصة التي تقتنيها مكتبة المركز من بينها مجموعة مكتبة هارفارد التي تبلغ 1000 كتاب تقريباً. 

ثم زار الوفد المعمل الرقمي ليطلع على سير العمل فيه، بعد ذلك زار خزانة المخطوطات الأصلية التي تضم نحو 17 ألف مخطوط، وزار خزانة الفهارس العالمية وقاعة المطالعة وخدمات الباحثين.
 

الشارقة 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech