للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس الوزراء يخاطب الأعلى للإعلام باتخاذ اللازم لمراعاة اللغة العربية بالصحف

محمد السيد
أكد صالح الصالحى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس تلقى خطابا من المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء يطلب فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مراعاة اللغة العربية الصحيحة فى الصحف، وكذلك دراسة فرض غرامات لمن يتجاوز الأمر باهمال أو عن عمد.
 
وأضاف صالح الصالحى فى تصريحات صحفية له، أن خطاب رئيس الوزراء جاء فيه: فى إطار اهتمام الحكومة باللغة العربية، باعتبارها وعاء الفكر والركيزة الأساسية بالنسبة للثقافة المصرية وفى ضوء شيوع مظاهر من شأنها تقويض اللغة العربية كانتشار اللغة العامية وتجاهل قواعد النحو والإملاء حتى بوسائل الإعلام والصحف، فنرجوا اتخاذ اللازم نحو مراعتها".
 

 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech