للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لجنة عربية مصغرة لبحث النهوض باللغة العربية

 

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية «قطاع الشؤون الاجتماعية - ادارة الثقافة» الاجتماع الثاني للخبراء والمتخصصين في مجال اللغة العربية، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع تنفيذا لتوصيات الاجتماع الأول للخبراء والمتخصصين في مجال اللغة العربية الذي عقد يوم 3/5/2014 في مقر الأمانة العامة.
وترأس الاجتماع مدير إدارة الثقافة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية د.محمد الهاجري. بدأ الاجتماع بنعي المغفور له د.عبدالله حمد محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، رحمه الله.
وقد تناول جدول أعمال الاجتماع عرضا لما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق واختيار الخبير الرئيسي لإعداد الاستراتيجية العربية للنهوض باللغة العربية، ووضع مشروع كفاءة اللغة العربية كمحور أساسي تتم مناقشته خلال أعمال المنتدى العربي الثالث للنهوض باللغة العربية المقرر عقده يومي 18 و19 ديسمبر المقبل في مقر الأمانة العامة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.
وتوصل الاجتماع إلى توصيات مهمة نذكر منها تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء اللجنة وأن تعقد اجتماعا يوم 17/5/2017 لإعداد التصور النهائي لاستراتيجية للنهوض باللغة العربية، على أن تتم موافاة أعضاء اللجنة بما سيتم خلال هذا الاجتماع، وتنهي اللجنة عملها منتصف يوليو 2017.
 

الأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech