للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

علي أبو شادي: معرفة اللغة العربية أصبحت إهانة لدى البعض

 

أعرب الناقد علي أبو شادي، عن حزنه من الوضع الذي وصلت إليه اللغة العربية في الوقت الحالي، مؤكدا أن البعض يرى معرفة اللغة العربية إهانة.

و أوضح الناقد علي أبو شادي، خلال مشاركته في صالون مصر العربية الثقافي،  أن معظم الشركات والوظائف أصبحت تهتم باللغات الأجنبية، وهمشت اللغة العربية.
 
وأشار علي أبو شادي، إلى أن القرآن هو السبب في الحفاظ على اللغة العربية في الوقت الحالي، لافتًا أن الحال الذي وصلت له لغة الضاد يرجع لسياسة الدولة ونظام التعليم الذي تتبعه.
 
ويرى أبو شادي أن الشعوب العربية لا تجمعها اللغة في الوقت الحالي، فالأجيال الحاكمة لا علاقة لها باللغة العربية ولا يتقنون التحدث بها.
 
علي أبو شادي، ناقد سينمائي مصري، ولد في قرية ميت موسى، بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وحصل على ليسانس الآداب - جامعة عين شمس عام 1966م، ثم دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للنقد الفني - أكاديمية الفنون عام 1975م.

شغل عدة مناصب منها أمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومستشار وزير الثقافة للشئون الفنية، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للسينما والإنتاج الإعلامي.

أصدر الناقد علي أبو شادي؛ عدد من الكتب في المجال السينمائي منها: "السينما التسجيلية في السبعينات”، و"الفيلم السينمائي طبعة أولى"، و"أحمد راشد .. عيون تعشق الحياة"، و"أبيض وأسود”، و"وقائع السينما المصرية في مائة عام"، ومن أفلام التسعينات"، و"الفرق بين العمامة والدولة"، و "خمسون فيلماً من كلاسيكيات السينما المصرية.
 

مصر العربية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية