للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تسريب موضوع اللغة العربية وبن غبريط تتوعد

محمد لهوازي

 

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الأربعاء، أن موضوع اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم الابتدائي قد تم تداوله فعلا على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء وقت الامتحان.


وأوضحت بن غبريط خلال ندوة صحفية، عقدتها على هامش إشرافها على انطلاق امتحان شهادة التعليم الابتدائي، أن مصالحها ستقوم بالتحري بشأن الجهات التي تناقلت موضوع امتحان اللغة العربية لشهادة التعليم الابتدائي عبر الفيسبوك.

وتوعدت الوزيرة بمتابعة قضائية ضد المتورطين في نشر مواضيع الامتحانات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزيرة التربية الوطنية، قد شددت في وقت سابق على أنه تم تجنيد المصالح المختصة لمتابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المحتمل تورطها في عمليات الغش.

وتثير واقعة تسريب موضوع مادة اللغة العربية، الكثير من الأسئلة بشأن التسريبات التي باتت مؤخرا تضرب مصداقية الامتحانات النهائية، رغم تطمينات الوزيرة باستحالة تكرار السيناريو الذي شهده القطاع العام الماضي.

وشرع أكثر من 760 ألف تلميذ، الأربعاء، في اجتياز امتحانات نهاية الطورالابتدائي للسنة الدراسية 2016-2017 عبر كامل  التراب الوطني، موزعين على أزيد من 13 ألف مركز امتحان.

وأشرف وزيرة التربية نورية بن غبريط على إعطاء إشارة انطلاق هذه الدورة من ولاية بشار بالنسبة لامتحانات الفترة الصباحية لتنتقل بعدها إلى ولاية تندوف لإعطاء إشارة انطلاق امتحانات الفترة المسائية.
 

 

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech