للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عالم مدهش يعرض أبجديات لتعليم العربية

  يستعرض «عالم مدهش» في نسخة العام الجاري تطبيق «أبجديات»، وهو تطبيق تعليمي باللغة العربية يتم تحميله على أجهزة الهواتف الذكية للأطفال في عمر رياض الأطفال، ويساعدهم على التعلم بأنفسهم من خلال الأنشطة التعليمية والتفاعلية، مثل الألعاب والكتب الإلكترونية، والأفلام المتحركة، والأغاني، والتمارين الرياضية، وغيرها. وجاءت هذه الخطوة انطلاقاً من حرص هذه الوجهة على توفير بيئة حاضنة للتعليم الهادف بأسلوب ترفيهي.


ويتيح «أبجديات»، الذي تملكه شركة «إبداع المحدودة»، للأطفال تعلُّم الحروف الأبجدية للغة العربية سواء بأنفسهم أو بمساعدة أهليهم، في إطار بيئة تعليمية آمنة على الإنترنت. وتسعى الشركة من خلاله إلى مساعدة الأطفال على بناء أساس تعليمي قوي لمستقبلهم من خلال منهج أكاديمي إلكتروني تفاعلي يسهل فهمه، انطلاقاً من حاجة الطفل العربي إلى وسائل تعليمية تفاعلية حديثة.

ويهدف هذا التطبيق إلى مساعدة الأطفال على بناء أساس قوي لمستقبلهم الأكاديمي، من خلال تقديم منهج متكامل وشامل على الإنترنت يضم وسائل تعليمية تفاعلية وحديثة. وسيتم تحديث محتوى هذا التطبيق باستمرار لإضافة المزيد من المرح والأنشطة التي تجذب اهتمام الأطفال لتشجيعهم على تعلُّم اللغة العربية محادثة وقراءة وكتابة.

وسيتم طرح تطبيق «أبجديات» على متجري «أبل ستور» و«غوغل بلاي» في صيف 2017، ويمكن الحصول على النسخة التجريبية للتطبيق عبر المراسلة على العنوان الإلكتروني التالي: info@ibdaakids.com.

الاخباري

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech