للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التجارة ترصد 128 مخالفة على محلات الذهب في مناطق المملكة خلال أسبوع

محمد بن حراص

 

نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار الأسبوع الماضي (2670) جولات رقابية على محلات ومشاغل المعادن الثمينة والأحجار الكريمة (الذهب والمجوهرات) في مختلف مناطق المملكة، وأوقعت 128 مخالفة مرتبطة بالفواتير وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط وعدم الالتزام باستعمال الموازين وغيرها.

وأفاد التقرير الصادر عن الجولات بأن أكبر نسبة مخالفات سجلت بشأن الفواتير وبطاقة السعر لعدم تضمنها بيانات تفصيلية عن الأسعار باللغة العربية على الأٌقل بواقع (63) مخالفة، تلتها مخالفة عدم وجود أي من بيانات الفواتير بواقع (32) مخالفة، وسجلت (17) مخالفة عدم التزام محلات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة باستعمال الموازين عند البيع، ورصدت الفرق الرقابية (11) مخالفة عدم وجود ترخيص لمزاولة النشاط، فيما رصدت مخالفتان عدم دمغ مشغولات المعادن الثمينة المعروضة للبيع بعلامة الصانع أو المستورد، ومخالفتان امتناع عن إعطاء فاتورة للزبائن، ومخالفة عدم دمغ مشغولات المعادن الثمينة وفقاً لعيارها بأحد العيارات النظامية.

وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 

الرياض

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech