للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الدولي للغة العربية

العزب الطيب الطاهر
وقعت جامعة الدول العربية والمجلس الدولي للغة العربية اليوم مذكرة تفاهم تحقيقا للأهداف المشتركة بين الجانبين
بما يسهم في تحقيق المصالح الوطنية والعربية والدولية.

وقع الاتفاقية عن جامعة الدول العربية السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وعن المجلس الدولي للغة العربية الأمين العام للمجلس الدكتور علي موسى.

وأفاد بيان للجامعة العربية بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص الأمانة العامة للجامعة على الاهتمام باللغة العربية النابع من كونها اللغة الوطنية في الدول العربية وهي رمز السيادة والاستقلال بناء على ما نصت عليه دساتير وأنظمة الدول العربية كما أنها اللغة الوحيدة للتشريع والعبادة والتواصل بين الله وخلقه فضلا عن أنها عبر تاريخها الطويل كانت ولازالت لغة العلم والمعرفة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية ممثلة في شخص الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية تترأس مجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أصدرت قرارا في / 18 / ديسمبر 1973 نص على أن تكون اللغة العربية لغة رسمية ولغة عمل للجمعية العامة وأهم لجانها وغيرها من القرارات الأممية التي جعلت منها اللغة الرسمية لمختلف أجهزة المنظمة الأممية ووكالاتها المتخصصة.

وتنظم الأمم المتحدة احتفالا في 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية مصادفا بذلك تاريخ اعتمادها كلغة رسمية في ذات المنظمة كأداة للتعبير والحفاظ على الحضارة والثقافة الإسلامية والعربية وترقية استعمالها في المحافل الدولية واعتبارا للتعددية اللغوية والتنوع الثقافي وبهذه المناسبة تنظم الامانة العامة المنتدى العربي للنهوض باللغة العربية.

 

وكالة أنباء الإمارات

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech