للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الأرشيف الوطني الإماراتي ينظم ورشتي عمل حول اللغة العربية

 

نظم الأرشيف الوطني الإماراتي، ورشتي عمل حول أهمية اللغة العربية وقواعدها ووزع على موظفيه كتاب "اللغة العربية لسان تنزيل رب العالمين رؤى علمية وأبعاد إيمانية "، تعزيزاً لمكانة اللغة العربية.

ويأتي اهتمام الأرشيف الوطني باللغة العربية والعمل على تثقيف موظفيه وتوعيتهم بلغة الضاد انطلاقاً من كونها تعبر عن القيم الأصيلة التي يعمل الأرشيف الوطني على توثيقها في تاريخ الإمارات ومنطقة الخليج.

وتناولت الورشة الأولى دور اللغة العربية في الحفاظ على الهوية الوطنية وأهمية إتقانها في أداء العمل ونجاحه وركزت في الأخطاء الشائعة وما هو الصواب ثم انعطفت إلى القواعد اللغوية ودورها في البيان، وسلطت الضوء على بعض النماذج الكتابية التي يحتاجها موظفو الأرشيف الوطني في عملهم.
 

وكالة أنباء الشعر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية