للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الشارقة تحتضن مؤتمر بـ العربية نُبدع

 

ينظم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، بالتعاون مع الجامعة القاسمية، خلال فبراير 2018، النسخة الثالثة من مؤتمر الشارقة الدولي، بعنوان «تعليم اللغة العربية وتعلمها تطلع نحو المستقبل: الفرص والتحديات»، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وتحت شعار «بالعربية.. نبدع»، سيشارك في المؤتمر عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في تعليم اللغة العربية، من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والعراق، ومصر، إضافة إلى نخبة من الخبراء في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في عدة دول عربية وأجنبية.
وتأتي أهمية انطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الشارقة الدولي في استجلاء واقع اللغة العربية، والتعريف بالجهود الفردية والمؤسساتية، ودورها في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، وتشجيع الإبداع والمبدعين، وجعل اللغة العربية مسايرة لمتطلبات العصر، ووضع الحلول العلمية والعملية لمعالجة مواطن الصعوبة لفتح آفاق مستقبلية للبحث الجاد لتطوير اللغة العربية، وتوظيف المفاهيم والنظريات الحديثة في تعليم اللغة العربية وتعلمها.
كما يسعى المؤتمر إلى معرفة الإمكانات المتاحة لخدمة اللغة العربية وآفاقها المستقبلية، لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية السريعة، حسبما يقتضي العصر في ظل تحديات عصر العولمة والتقانة، بالإضافة إلى تشجيع البحوث والدراسات الخاصة بخدمة اللغة العربية، لمناقشة التحديات العصرية التي تواجه مستقبل تعليم اللغة العربية وتعلمها.
كما يرمي المؤتمر أيضاً إلى تدارس أساليب تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها في المدارس والجامعات، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الباحثين والمهتمين بقطاع التعليم ومناقشة القضايا الأساسية ذات الصلة بواقع اللغة العربية ومستقبلها، سعيا إلى تحقيق الصدارة والمكانة التي تليق باللغة العربية ضمن اللغات العالمية الحية.
 

القبس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech