للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مجمع اللغة العربية يفتتح مكتبة المجمع للأطفال

ياسر علاوين

 

افتتح الأستاذ الدكتور خالد الكركي صباح السبت الماضي مشروع «مكتبة المجمع للأطفال، وبين خلال افتتاحه المشروع بمقر مجمع اللغة العربية أن العناية باللغة العربية وتمكين الأطفال من اتقانها يقع في صلب أولويات المجمع، مؤكداً أن أبواب المجمع ستكون مفتوحة أمام الأطفال كل يوم سبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.

وقال الكركي أن المجمع يفكر بإطلاق مجلة تعنى بالأطفال ومسابقة للخطابة خاصة بهم.
واشتمل حفل الافتتاح قراءة قصصية للأطفال قدمتها القاصة روضة الهدهد، وعرض مرئي تفاعلي للمحتوى الإبداعي للغة العربية «مشروع الهدهد، للأخوين بشتاوي».
كما تضمّن الحفل مسابقة ثقافية وجهت للأطفال، وزاوية خاصة برواد «مكتبة عابر سبيل» للقراءة بإشراف الدكتورة رائدة أخو زاهية وطاقم مرافق لها، وانتهى حفل الافتتاح بعروض مرئية للأطفال من القصص المصورة وغيرها من النشاطات التفاعلية المشجعة على القراءة.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech