للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ورش عمل عن اللغة العربية والموسيقى

الخليج

 

نظم نادي المدام الثقافي الرياضي ضمن فعاليات صيف بلادي، ورشة عمل بعنوان «العربية لغتي والابتكار ديدني» قدمتها روضة سعد رئيس لجنة «عربي مبين» ومبادرة «عربي مبتكر»، وشارك في الورشة 80 مشاركاً من رواد النشاط الصيفي وعدد من مشرفي النشاط الصيفي وموظفي النادي الذين حضروا الورشة، وتفاعلوا مع ما قدمته من محتوى ثري.

وقالت روضة سعد: نحرص على مواكبة استراتيجية الحكومة والمساهمة بفعالية في تحقيق رؤية الإمارات 2021 من خلال نشر التوعية اللازمة بمفاهيم الإبداع والابتكار؛ إذ تضمنت الورشة عروضاً بصرية تحفز خيال الناشئة على الانطلاق إلى آفاق أوسع خارج حدود المألوف، كما تضيف إلى مخزونهم المعرفي جرعة لغوية تسهم في تعزيز ارتباطهم بهويتهم، عبر توعيتهم وتشجيعهم على استخدام لغة عربية سليمة، باعتبارها أحد أهم مقومات الهوية والانتماء.
كما استضافت إدارة نادي المدام، وضمن فعاليات النشاط الصيفي 2017، الفنان العازف محمد صالح الذي نظم بدوره ورشة عمل بعنوان «الموسيقى واللغة»، تعرف فيها المنتسبون على آلة الجيتار وأنواعها وعلاقتها بالمقامات العربية، وكيفية استغلالها في المعزوفات العربية، كما تحدث عن أشهر المقامات العربية والسلم الموسيقي، وقدم بعض المعزوفات العربية والغربية، التي أضفت على الدورة طابع الجمال والجاذبية، حضر الورشة مدير النادي والمشرفون وعدد من رواد النادي، الذين استمتعوا بأجمل المعزوفات، ثم انتقل فريق المنتسبين لممارسة هواياتهم المفضلة بالرسم وكرة القدم والبلياردو وتنس الطاولة.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية