للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التجارة تطور نظاما تقنيا يرجع الكلمات إلى جذورها اللغوية

 طورت وزارة التجارة والاستثمار نظاماً تقنياً يعتمد بشكل أساسي على اللغة العربية حيث يعيد المسميات في نظام الأسماء التجارية إلى جذورها اللغوية بشكل فوري وعبر نظام تقني متكامل بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال .

وعبر هذا النظام التقني بات باستطاعة الشركات ذات المسؤولية المحدودة اختيار اسمائها التجارية الكترونياً وفورياً من الوزارة .

وتتميز هذه الخدمة بالقدرة على إظهار التشابه بين الأسماء من خلال معايير عدة، منها أن النظام بشكل آلي وفوري يفحص الاسم التجاري ويفرزها من التشابه لإعطاء الموافقة النهائية من عدمها وذلك وفق آلية دقيقة لاعتماد الأسماء التجارية. 

وتتوفر الخدمة الجديدة التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار في خدمة تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة الكترونياً في البند الخاص بالاسم التجاري ضمن بنود عقود تأسيس الشركات الإلكترونية عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.mci.gov.sa .

ودعت الوزارة أصحاب الشركات إلى تجنب الأسماء غير العربية والأسماء ذات الدلالة الدينية وغير اللائقة وتلك المرتبطة بمناسبة أو فعاليات، كما ينصح بتجنب الأسماء الشخصية أو العائلية.
 

الوئام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech