للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الفكر تفتح باب الترشح والفيصل: جائزة الإبداع العربي احتفاء بالمنجزات

 أعلنت مؤسسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لـ«جائزة الإبداع العربي» في دورتها الحادية عشرة للعام 2017، بدءا من 1 أغسطس حتى 30 نوفمبر 2017. وتبحث مؤسسة الفكر العربي عن الإبداع في الفكرة الاستثنائية التي تخرج عن المألوف، وتقدم ابتكاراً جديداً في طريقة المعالجة، في إطار سعيها لإعلاء قيمة الإبداع في الوطن العربي، وإيمانا منها بالدور الفاعل للأفكار الخلاقة والمبدعة والمبادرات الرائدة في تنمية المجتمعات العربية وتطورها، انسجاما مع أهداف المؤسسة وتوجيهات مجلس أمنائها، والتزاما بنهج رئيسها الأمير خالد الفيصل، الذي قال «إن العرب مبدعين، والجائزة هي اعتراف واحتفاء بمنجزاتهم، وتعزيز الإبداع وتكثيفه هما في صلب رسالة مؤسسة الفكر العربي، إذ لا بد للحضارة من فكر وللفكر من إبداع وللإبداع من مبدعين».


69 فائزاً 
يرشح صاحب العمل نفسه بصفةٍ شخصية، أو تقدم إحدى الجهات أو المؤسسات الرسمية والأهلية ترشيحه، وهي: الوزارات العربية، المؤسسات والمنظمات الحكومية والأهلية، الجامعات، المؤسسات الأكاديمية والثقافية، الصحف والمجلات والمؤسسات الإعلامية، دور النشر، النوادي والجمعيات الأدبية والثقافية والفنية والاجتماعية، والمؤسسات المصرفية والاقتصادية. ويفضل أن يكون المرشحون شبابا دون الـ45 عاما. أما جائزة الإبداع لأهم كتاب تمنحها مؤسسة الفكر العربي في مجالات المعرفة كافة. ومن أبرز شروط الجائزة أن يكون مؤلف الكتاب عربيا، وأن يكون الكتاب قد صدر خلال العامين 2016 و2017 باللغة العربية وغير مترجم إليها. 
وكانت مؤسسة الفكر العربي قد كرمت منذ إطلاق جائزة الإبداع العربي في العام 2007، 69 فائزاً بهذه الجائزة و5 فائزين بجائزة «مسيرة عطاء» ضمن فئة التكريم الخاص.
تتوفر استمارة الترشيح على موقع المؤسسة الإلكتروني، حيث تتم تعبئة الطلب وتحميل المستندات اللازمة والداعمة للعمل المرشح إلكتروني أو على الرابط التالي: http:/‏/‏bit.ly/‏ArabCreativityAward، أما الكتب والأعمال المرشحة فترسل 5 نسخ منها إلى قسم الجائزة في مقر مؤسسة الفكر العربي في بيروت على العنوان التالي: ص. ب. 524-11 بيروت - لبنان.
أبرز شروط الجائزة
  أن يكون المرشح عربيا (فردا أم فريقا أم مؤسسة)
  أن يقدم العمل المرشح ابتكارا جديدا، أو حلا لمسألة ما، أو تميزا
      بموهبة ما، أو حقق إنجازا غير مسبوق ذا طابع إنمائي في مجال ترشيحه
  يفضل ألا يكون العمل المرشح قد سبق ونال تقديرا أو جائزة من أي
       جهة أخرى، أو ترشح لجائزة أخرى في العام نفسه
  ألا يكون قد مضى على إنجازه أو نشره أكثر من 4 سنوات
  تستبعد الكتب المنشورة إلكترونيا
  تستبعد الكتب التعليمية والمقررات الجامعية وكتب الإرشاد
 
مجالات الجائزة 
   جائزة الإبداع لأهم كتاب
   الإبداع الاقتصادي
   الإبداع المجتمعي
   الإبداع الإعلامي
   الإبداع الأدبي
   الإبداع الفني
- ينال الفائز في كل مجال مبلغ 25 ألف دولار 
- ينال الفائز بجائزة أهم كتاب مبلغ 50 ألف دولار
- يحصل الفائزون على درع الجائزة وشهادة التقدير
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech