للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

شومان: لم نسمح أبدًا أن يكون تعليم اللغات الأجنبية على حساب اللغة العربية

مصطفى بكر عبدالوهاب

 

أكد الدكتور عباش شومان، وكيل الأزهر الشريف، خلال زيارته لمحافظة الغردقة، اليوم السبت، أنه لن يسمح أبدًا بأن تكون دراسة اللغات الأجنبية على حساب اللغة العربية، مشددا على ترسيخ اللغة العربية عند الطلاب الأزهريين، بجميع المعاهد الازهرية.

وأشار "شومان" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إلى أن الوزارة تقوم الآن بدراسة فكرة دمج اللغات الأجنبية بالمعاهد الأزهرية، من خلال إنشاء وتطوير المعاهد الأزهرية، لدراسة المناهج العلمية باللغات الأجنبية، بهدف الارتقاء بمستوى التعليم الأزهري بجميع المحافظات. 
حضر اللقاء كل من الدكتور أحمد حماد، وكيل الأزهر بالبحر الأحمر، والشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من مديري الإدارات بالأوقاف والأزهر بالمحافظة، جاء هذا خلال زيارة الدكتور عباس شومان التفقدية لمنشآت ومعاهد الأزهر بالبحر الأحمر. 
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech