للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تطبيقات

 

تتميّز اللغة العربية بكونها واحدة من اللغات الأكثر تميزًا، حيث تتضمن هذه اللغة الكثير من القواعد والخصائص المميزة، التي تجعلها الأفضل للكتابة بمختلف أنواعها، ولكن مع كل هذه القوة يكون من الصعب تعلمها، خاصة بالنسبة إلى تعلم القواعد التي تحتويها هذه اللغة وتعلم الإعراب والنحو حتى بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغة كاللغة الأم.

ولكون اللغة العربية الفصحى أصبحت قليلة الاستخدام في يومنا هذا؛ لذا سنتحدث اليوم عن تطبيق (النحو)، وهو تطبيق مميز يمكنك من خلاله الحصول على معلومات مهمة ومفيدة للغاية حول قواعد اللغة العربية بكل تفاصيلها من الأسماء والأفعال والصفات وغيرها، بالإضافة إلى معلومات حول الإعراب الخاص بها وغيرها من الميزات الرائعة، التي يقدمها التطبيق بشكل مجاني بالكامل.
 
تطبيق «OneNote» هو نوع من المفكرة الرقمية، التي يمكنك حملها في جيبك أينما ذهبت مع جهازك الأندرويد، جنبًا إلى جنب مع كل ما لديهم من الأفكار، ورسائل التذكير، والمشاريع، ويمكن مزامنة التطبيق بسهولة مع أي جهاز كمبيوتر أو أجهزة مثبتة عليها، لكي يمكنك امتلاك ملاحظات خاصة بك في وقت واحد على الهاتف والكمبيوتر، وكذلك الكمبيوتر اللوحي.

ويعطيك التطبيق الخيار لإدخال الحاجيات على الشاشة الرئيسة الخاصة بك، التي ستسمح لك بسرعة التقاط الصور والصوت والملاحظات السريعة الأخرى دون الحاجة لفتح التطبيق، وضمن الملاحظات يمكنك تطبيق الصيغة التي تريدها: (عريض، مائل، تسطير، الضوء، المسافات البادئة أكبر أو أصغر) وغيرها، وسيجد المستخدمون ميزة البحث للعثور على أي ملاحظة مدوّنة سابقًا «مذكرة صوت، صورة، نص قصير».

أداة تُتيح لك تحويل أي مقطع فيديو محفوظ على جهاز الأندرويد الخاص بك إلى ملف صوتي يمكنك تشغيله بسهولة بواسطة أي مشغّل موسيقى أو صوتيات، وتطبيق (MP3 Video Converter) يدعم مجموعة متنوّعة من صيغ الفيديو، بما فيها (3GP، وFLV، وMP4)، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات (MP3 أو AAC)، واختيار جودة الصوت للملف النهائي.

ومن خواص التطبيق المثيرة الأخرى، أنها تتيح لك تعديل بيانات التعريف الخاصة بأي ملف صوتي تقوم بإنشائه، فيمكنك تغيير العنوان، اسم الفنان، وخانات الألبوم بأي طريقة شئت، ويمكنك التطبيق من إنشاء ملف صوتي من أي ملف لمقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما فيها على سبيل المثال مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها من على موقع يوتيوب.
 

عيون الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech