للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جمعية الضاد تستنكر قراءة بيان اللجنة المستقلة بلغة أجنبية

 استنكرت جمعية الضاد لنشر اللغة العربية والدفاع عنها قراءة بيان اللجنة المستقلة للانتخابات باللغة الفرنسية. 

وطالبت الجمعية في بيان لها “باتخاذ ما يلزم ،في هذا المقام ردْعاً لسفاهة ارتُكِبتْ وكرامة شعب انتُهِكَتْ، وصوناً لقداسة لغة مُسَّتْ، وثأرًا لدماء الشهداء “.حسب تعبير البيان.

وهذا نص البيان:

تابعنا والشعب الموريتاني الأبي، فضيحة؛بل جريرة؛ قراءة بيان اللجنة الوطنية للانتخابات؛ حول نتائج الاستفتاء ، بلغة أجنبية هي لغة المستعمر الفرنسية.

وإننا إذْ نستنكر ونشجب ونندد بهذا الفعل اللادستوري الفاضح الصادر عن هيئة دستورية ، لنلزم، بحكم القانون،الجهة المعنية، باتخاذ ما يلزم ،في هذا المقام، ردْعاً لسفاهة ارتُكِبتْ وكرامة شعب انتُهِكَتْ، وصوناً لقداسة لغة مُسَّتْ، وثأرًا لدماء الشهداء .

رئيس مجلس أمناء الجمعية ناجي محمد الإمام

الحرية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech