للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الملك يوافق على عقد مؤتمر التعريب 13 في جامعة الإمام

 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على طلب معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لعقد (مؤتمر التعريب الثالث عشر)، في شهر رجب 1439هـ، بالتعاون مع مكتب تنسيق التعريب التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لجامعة الدول العربية.

وثمن مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل، الموافقة السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين لعقد المؤتمر في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لأهمية الترجمة والتعريب في تحقيق التواصل بين الشعوب والحضارات والتقدم العلمي.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 فيما يتعلق بتعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية من خلال العناية باللغة العربية وزيادة معدلات التوظيف من خلال تطوير رأس المال البشري بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل وتحسين مخرجات التعليم والتوسع في التدريب للإسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية للتعليم العالي.

وأكد مدير الجامعة، أن هذا المؤتمر تمثل فيه الجامعة؛ المملكة العربية السعودية بشكل عام وتسعى من خلاله لإبراز الصورة المشرفة للمملكة في مجال الترجمة والتعريب، وأوضح بأن فعاليات هذا المؤتمر تتميز بتقديم ومناقشة خطة عربية لتنسيق التعريب وتقديم جملة من البحوث والدراسات أنجزها خبراء متخصصون في البحث اللغوي والاصطلاحي والترجمة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المشاريع المعجمية.
 

الفجر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech