للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

خبير إعلامي يطالب بالحفاظ على قواعد اللغة العربية

علي موسى

 

طالب الخبير الإعلامي حساني بشير مذيع نشرة ومقدم برامج بقناة on live، بضرورة الحفاظ على قواعد اللغة العربية في تقديم النشرات الإخبارية والتركيز على إخراج كل حرف من مخرجه الطبيعي مع قوة الصوت وعدم التلعثم.

وقال بشير في محاضرته بمركز تدريب صوت الأزهر، اليوم الخميس، إن المذيع مطالب بالثقافة والإطلاع على مجريات الأحداث لحظة بلحظة، فضلا عن القراءة في مختلف العلوم والفنون.
وخلال المحاضرة قام بتدريب الحضور على كيفية تقديم النشرة بحيث يقوم كل متدرب بقراءة عدد من الأخبار أمام الجمهور. كما أوضح الفارق بين تقديم النشرة والتعليق الصوتي والصفات الواجب توافرها في المذيع.
يذكر أن مركز تدريب صحيفة صوت الأزهر- الناطقة باسم الأزهر الشريف- بدأ هذا الأسبوع بالمشاركة مع كلية اللغة العربية في عقد دورات تدريبية في فنون الإعلام كمنح مدعمة لجميع الطلاب والباحثين تشمل الكتابة الصحفية، التقديم الإذاعي والتليفزيوني، الإخراج الصحفي، الإخراج التليفزيوني، المونتاج، التصحيح اللغوي، كيفية التعامل مع وسائل الإعلام
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech