للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

المحرصاوي وأساتذة اللغة العربية يكرمون المتدربين بمركز تدريب صوت الأزهر

عمرو اسماعيل

 

كرم  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، المتدربين بمركز تدريب صوت الأزهر، مشيدًا بجهد القائمين عليه في تدريب طلاب الجامعات المصرية عمليا على فنون الإعلام، ولكلية اللغة العربية في تعاونها مع المركز في استضافة الدورات، مؤكدًا أن الدراسة النظرية تستلزم وتستوجب التطبيق العملي على يد خبراء متميزين من الإعلاميين والصحفيين.

وأضاف المحرصاوي، أن الإعلام يهدم دول ويبنى أخرى، مطالبا ضرورة إبراز الجوانب الإيجابية في مصر وعدم التركيز على الحالات الفردية السلبية، مشددا على عقد المزيد من هذه الدورات لإخراج جيل متميز من شباب الإعلاميين يسهم في تنوير الرأي العام.
 
ومن جانبه، أكد أحمد الصاوي رئيس تحرير صوت الأزهر، أن الهدف من هذه الدورات تأهيل الطلاب والخريجين على كتابة الموضوعات الصحفية وتقديم البرامج التليفزيونية وتخفيف الأعباء عنهم من خلال منحهم المشاركة في هذه الدورات مشيرا إلى أن الدورة الأولى شهدت اقبالا من طلاب جامعة الأزهر والقاهرة وعين شمس والطلاب الوافدين ، وتم اختيار بعض المتميزين منهم للتدريب في الصحيفة .
 
وأوضح الدكتور حسام شاكر المشرف على مركز التدريب، أن الدورات القادمة ستشهد التخصص في فنون الصحافة والإعلام  مثل دورات (فن الكتابة الصحفية، التقديم التليفزيوني، الإخراج التليفزيوني، الإخراج الصحفي، المونتاج، مهارة التعامل مع وسائل الإعلام، التصحيح اللغوي )، مقدما الشكر  للإعلاميين الذين أسهموا في التدريب خلال الدورة الأولى وفي مقدمتهم الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق ، وراندا أبوالعزم مدير مكتب قناة العربية ، وحساني بشير المذيع ومقدم البرامج بقناة on live ، وعبدالجواد أبوكب رئيس تحرير بوابة روز اليوسف ، وسامي عبدالراضي رئيس تحرير برنامج 90 دقيقة ، وأحمد الصاوي رئيس تحرير صوت الأزهر، ونجوى طنطاوي نائب رئيس تحرير الأسبوع ، وصلاح خليل المخرج بالتليفزيون المصري .
 
وحضر التكريم الذي أُقيم بمدرج الشيخ حمروش، الدكتور عبده إبراهيم عميد كلية اللغة العربية، والدكتور صلاح عاشور وكيل كلية اللغة العربية، والدكتور غانم السعيد رئيس قسم الأدب والنقد، وحامد سعد مساعد رئيس تحرير صوت الأزهر ، وعلى سعيد المدير الإداري للصحيفة.
 
 

الوفد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية