للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

السويد - هيلسنبوري تقرر إضافة العربية كلغة رسمية ثالثة في المدارس

 

قررت السلطات المحلية في مدينة هيلسنبوري، ادراج اللغة العربية، كمادة تعليمية رسمية الى جانب اللغات الألمانية والفرنسية والإسبانية، لطلاب المراحل الابتدائية والثانوية الذين يختارون لغة ثالثة للتعلم، عدا السويدية والانجليزية.

وجاء هذا القرار بعد جدال طويل، ومعارضة شديدة من قبل ممثلي حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني المعادي للهجرة والمهاجرين.

معروف أن طلاب المدارس السويدية، يختارون بحسب النظام التعليمي في البلاد، لغة ثالثة للتعلم عدا السويدية والانجليزية وذلك لزيادة معارفهم باللغات الأوروبية، وتحسين علاماتهم الدراسية، ووضع أسس لدخولهم سوق العمل الأوروبية في المستقبل.

ومن شأن هذه الخطوة، تعزيز العلامات الدراسية للطلاب السويديين من خلفيات ناطقة باللغة العربية، وهو ما كان يعارضه حزب سفاريا ديموكراتنا بشدة.

وقال ممثل الحزب في مجلس المحافظة بونتوس أندرسون إن هذا القرار يعطي إشارة خاطئة الى الطلاب السويديين الذين يكافحون من أجل نيل العلامات عن طريق دراسة اللغة الألمانية، ويخلق عدم توازن او تمييز ضدهم، بحسب تعبيره.
 

الكومبس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech