للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

العربية لغة الأصالة… محاضرة لزهر الدين فرج في ثقافي فاحل بحمص

حنان سويد

 

سلط الباحث اللغوي زهر الدين فرج الضوء على أهمية الحفاظ على العربية كلغة تجسد هويتنا القومية وتوثق أفكارنا وحضارتنا خلال محاضرة استضافها

المركز الثقافي العربي في بلدة فاحل بحمص.

وقدم فرج في المحاضرة بعنوان اللغة العربية اللغة الأم لغة الأصالة تعريفاً للغة العربية بأنها تعبير عن الفكر وتسجيل لمكونات العاطفة والإحساس وهي مرآة أحوال الأمة وصورة تمدنها ورسم مجتمعها وتمثال أخلاقها ومكانتها وسجل ما لها من علوم وصنائع وآداب.

ولفت المحاضر إلى أن اللغة العربية هي أصل اللغات واستطاعت أن تفرض وجودها على العالم كله وهو ما جعل الأمم المتحدة تتخذ قراراً بجعل اللغة العربية لغة رسمية فيها إلى جانب خمس لغات أخرى.

وبعد أن نوه فرج بمزايا اللغة العربية من فنون البلاغة والفصاحة والنحو والصرف عرج على المخاطر التي تعرضت لها من محاولات تشويه على فترات متلاحقة من الغزو الثقافي الناجم عن تعرض الأمة العربية للاحتلال بدءا من الاحتلالين العثماني والفرنسي .
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية