للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حسن طلب يطالب بتشكيل لجنة لتطوير مناهج اللغة العربية

حسن مختار

 

علق الشاعر الدكتور حسن طلب، على اقتراحات تطوير مناهج تدريس اللغة العربية، وتخفيفها على الطلاب، بقوله: "هذا الأمر له شقان جانب علمي وآخر أدبي، من الناحية العلمية الخاصة باللغة العربية والمتعلقة بقواعد النحو والصرف فهي قواعد جامدة لا تخضع للتجديد".

وأضاف "طلب"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة: "من الناحية الأدبية، اللغة ليست مجرد علم لتدريس قواعد النحو والصرف فقط، وإنما هى الذوق المتعلق بقيم الحس الجمالى للغة، فلا بد أن يصاحب تطوير المناهج النصوص الأدبية أيضا فى مختلف مراحل التعليم، ويرجع ذلك لثقل النصوص التي يتم تدريسها مما يؤدى الى تنفير الطلاب منها، ولذا لا بد من تغييرها حتى يتم تسهيل الأمر على الطلاب".
وطالب بتشكيل لجنة من الخبراء والعلماء وأساتذة الجامعات، حتى تشرف على هذا التطوير والتحديث لمناهج اللغة العربية ولا يترك الأمر لوزارة التربية والتعليم، مضيفًا: "علينا ألا نترك تطوير مادة اللغة العربية للتربية والتعليم، لأنهم فشلوا في هذه المسألة أكثر من مرة سابقة".
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech