للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتحاد الجامعات العربية يدعو للاهتمام باللغة العربية ودعمها

 

أكد الامين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان ابو عرابي العدوان اهمية العناية باللغة العربية ودعم الابحاث والمؤتمرات الداعمة للارتقاء بها فهي لغة القرآن الكريم ومن اللّغات الإنسانيّة الساميّة، والتي ما زالت مُحافظةً على تاريخها اللغويّ والنحويّ منذ القدم.

واضاف خلال لقائه الامين العام للمجلس الدولي للغة العربية علي عبدالله موسى في مقر الاتحاد ان اللغة العربية ساهمت في نهوض العديد من الحضارات، وخصوصاً الأوروبيّة، مّا أدّى إلى تشجيع الأوروبيّين على تعلُّمها وفهمها للتعرّف على حروفها وكلماتها.
من جهته تحدث موسى حول استعدادات المجلس الدولي لعقد المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في دبي بمشاركة 75 دولة في نيسان (ابريل) المقبل والمتعلقة بتعليم اللغة العربية والترجمة وآليات ايجاد أبحاث ومشاريع علمية مشتركة في هذا المجال.
ودعا موسى عمداء كليات الآداب ورؤساء الاقسام ومجامع اللغة العربية ومراكز الدراسات المهتمة باللغة العربية والباحثين للمشاركة في هذا الجهد الديني والثقافي والأدبي خدمة للإنسانية بشكل عام .

الغد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech