للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

محمد بن راشد للمعرفة تُطلق برنامج بالعربي الإذااعي

 

نظراً إلى النجاح والتفاعل الكبير الذي شهدته مبادرة «بالعربي»، التي أطلقتها مؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسعياً إلى توظيف هذا النجاح في ترسيخ استخدام اللغة العربية في عمليات التواصل بين الأفراد وضمن مختلف القنوات، أعلنت المؤسَّسة عن إطلاق مبادرة جديدة ضمن مبادرات «بالعربي»، بالتعاون مع إذاعة الأولى في دبي.

وتتجسّد المبادرة في إطلاق برنامج إذاعي يحمل اسم «بالعربي»، ويستهدف فئات الأطفال والعائلات، ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية بين هذه الفئات، وحثهم على استخدامها في كل مجالات الحياة، إلى جانب الترويج لمبادرة «بالعربي» والمشروعات المعرفية الأخرى التي تعمل عليها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وحول المبادرة أكَّد المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جمال بن حويرب، أنها تأتي استثماراً للنجاح والتفاعل غير المسبوق الذي شهدته مبادرة «بالعربي» وفعالياتها المختلفة على مدار أربع سنوات من عمر المبادرة التي حظيت بتفاعل متزايد بشكل سنوي من أفراد الجمهور في جميع أنحاء العالم، حيث حقَّقت المبادرة نتائج فاقت التوقعات في دورتها الأخيرة، كما قدَّم عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة، داخل الدولة وخارجها، الدعم للمبادرة التي لقيت استحسان وتشجيع هذه الجهات.

وأضاف بن حويرب: «لقد نجح وسم مبادرة بالعربي خلال عام 2017 في الوصول إلى مليار شخص حول العالم، من خلال قنوات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي في (تويتر وفيس بوك وإنستغرام وسناب شات)، ما يؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها لغتنا العربية في نفوس أبنائها الناطقين بها أينما كانوا، لذا كان من المهم أن نطرح مبادرة جديدة تسهم في ترسيخ نتائج هذا النجاح، وتُعلي من مكانة اللغة العربية بين فئة الأطفال، خصوصاً أجيال الغد التي ستحافظ على هذا الإرث، وعلى مكانة لغتنا العربية بين اللغات والثقافات المختلفة».

ويتضمن برنامج «بالعربي»، الذي سيذاع ابتداءً من يوم غد، على إذاعة الأولى، كل يوم سبت من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساءً، فقرات عدة تشمل، فقرة «قل ولا تقل»، مناقشة قصص وكتب مختلفة، وتجربة علمية يستعرضها أحد الأطفال، إلى جانب فقرة الشعر، وفقرة «متميزون بالعربي»، والتفاعل مع الجمهور، إضافة إلى فقرة عَبِّر بالعربي، وفقرة من جمال اللغة العربية وقوتها.

ويحظى برنامج «بالعربي» بدعم مجموعة كبرى من الجهات الخاصة، أبرزها شركة إعمار العقارية، وشركة سوق.كوم.

وكانت المؤسَّسة قد أطلقت مبادرة «بالعربي» منذ عام 2013، بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي حددته الأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر من كلِّ عام. وتسعى المؤسَّسة من خلال المبادرة إلى رفع نسبة الوعي بضرورة حضور واستخدام اللغة العربية في جميع المحافل، كما تهدف المبادرة إلى حماية اللغة العربية من تهديد التهميش وقلة الاستخدام من قِبَل الأجيال الجديدة، عبر حثِّهم على استخدامها في حياتهم اليومية؛ لما تتمتع به من مرونة كبيرة قادرة على مواكبة التطلعات كافة.
 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech