للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

توجيه اللغة العربية في العاصمة استعرض استعداداته للعام الجديد

الأنباء

 

تحت رعاية وحضور الموجه الفني العام للغة العربية صلاح دبشة الماجدي أقيم اللقاء السنوي لجميع موجهي اللغة العربية في ثانوية جمانة بنت أبي طالب للبنات في منطقة العاصمة التعليمية، حيث تناول اللقاء محاور الخطة التشغيلية وتفاصيل عملها في بعض المراحل، والتي أشارت إلى بعض التنبيهات المهمة للموجهين الجدد، وتحدثت عن ضوابط الاجتماعات وورش التدريب والمحاضرات، وتطرقت لخطة الفصلين الأول والثاني، وعما يخص دورات التطوير، وما يتعلق بحصص الاستماع والعقبات التي تواجهها وطرق التعامل معها.

كما تناول اللقاء المسابقات المدرسية وضوابطها ومواضيعها بشكل عام، وعن استخدام المعاجم وتغييرها المتسلسل مع الوقت، كما تم التطرق للموقع التعليمي والأنشطة التعليمية التي يتضمنها، وعن دليل الأداء والتقويم، والتنبيه على أهمية الاستقرار بالمفاهيم والمصطلحات المهنية لفترة زمنية معينة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع محددات المنهج وأهمية قياس الأسئلة وفقها، وعن درجات المعيار واختلاف المراحل وفق ذلك، كما تناول اللقاء دور الموجه في المدرسة وعمله فيها، وتقييم المعلم والمعني في ذلك، وتقييم رئيس القسم، طرق التوجيه الفني لهما، وتوضيح المستوى التقييمي وموضوع التشارك في التقييم، ثم تم فتح باب النقاش والتحاور مع الحضور الكبير من الموجهين حول مختلف القضايا التي تهمهم.
 

الأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech