للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إبراهيم حجازي: خطة ممنهجة للقضاء على اللغة العربية

 

قال الإعلامي إبراهيم حجازي، إن المدرسة المصرية إذا كانت في خير فإن الوطن يكون في خير، مشيرا إلى أن المدرسة المصرية تعرضت لأزمات عديدة في الفترة الماضية.

وأضاف حجازي، مقدم برنامج «دائرة الضوء» المذاع على «الفضائية الأولى المصرية» أن كراسة الخط تم إلغائها، ما أدى إلى تراجع مستوى الخط العربي لدى الأجيال الجديدة، مشيرا إلى أن ذلك يمثل خطرا كبيرا على اللغة العربية، حيث إنها يمكن أن تتحول إلى لغة مسموعة وغير مقروءة.

وأوضح الإعلامي إبراهيم حجازي، أن المسؤول عن إلغاء كراسات الخط بالمدارس المصرية إما إملاءات من الخارج أو الاعتماد على أشخاص يستهدفون تخريب المدارس المصرية، مشيرا إلى أن هناك خطة ممنهجة للقضاء على اللغة العربية.

مصر 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech